منتدي محمد السيد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةمنتدي محمدالسيدأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» مزكره لغه انجليزيه للثالث الاعدادى ترم ثانى 2019
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالخميس مارس 14, 2019 12:14 pm من طرف أ/السيد حسين

» اجابات كتاب جم للثالث الاعدادى ترم ثانى لغه انجليزيه 2019
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالخميس مارس 14, 2019 12:06 pm من طرف أ/السيد حسين

»  مذكرة هندسة للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2018 شرح ومراجعة وتمارين
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالخميس مارس 14, 2019 12:01 pm من طرف أ/السيد حسين

» حصريا نتيجه الثالث الاعدادى محافظه الدقهليه ترم اول 2019
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالأربعاء فبراير 06, 2019 9:08 pm من طرف أ/السيد حسين

» نتيجة الشهادة الإعدادية محافظه الدقهليه ترم اول 2019
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالأربعاء فبراير 06, 2019 8:57 pm من طرف أ/السيد حسين

» نتيجة الشهادة الإعدادية محافظه الدقهليه ترم اول 2019
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالأربعاء فبراير 06, 2019 8:53 pm من طرف أ/السيد حسين

» نتيجة الشهادة الإعدادية محافظه الدقهليه ترم اول 2019
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالأربعاء فبراير 06, 2019 8:51 pm من طرف أ/السيد حسين

» نتائج الطلاب الاعدادية 2019 فى جميع المحافظات
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالثلاثاء فبراير 05, 2019 2:16 pm من طرف أ/السيد حسين

» محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 72.5%
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالأحد فبراير 03, 2019 5:00 pm من طرف أ/السيد حسين

» نتيجه الشهاده الاعداديه ترم اول 2019
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالأحد فبراير 03, 2019 4:55 pm من طرف أ/السيد حسين

» دراسات اجتماعيه لاول الاعدادى ترم اول 2018
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالسبت ديسمبر 15, 2018 1:36 pm من طرف أ/السيد حسين

» مذكرة شاملة فى شرح منهج الجبر الترم الثانى للصف الأول الثانوى
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالثلاثاء نوفمبر 13, 2018 6:34 pm من طرف حبيبة

»  نموذج تحويل بين المدارس
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالأربعاء أغسطس 01, 2018 10:47 am من طرف أ/السيد حسين

» إعلان أرقام الجلوس ومقار اللجان للطلاب المتقدمين لمدارس المتفوقين
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالثلاثاء يوليو 31, 2018 10:38 am من طرف أ/السيد حسين

» اوائل الدبلومات الفنيه جميع التخصصات تجارى زراعى صناعى 2018
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالأربعاء يوليو 11, 2018 6:14 pm من طرف أ/السيد حسين

» نتيجه الدبلومات الفنيه جميع التخصصات تجارى زراعى صناعى 2018
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالأربعاء يونيو 27, 2018 6:22 pm من طرف أ/السيد حسين

» الان نتيجه الدبلومات الفنيه 2018
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالأربعاء يونيو 27, 2018 6:21 pm من طرف أ/السيد حسين

» نتيجه الدبلومات الفنيه جميع التخصصات تجارى زراعى صناعى 2018
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالإثنين يونيو 18, 2018 11:09 am من طرف أ/السيد حسين

» نتيجه الدبلومات الفنيه جميع التخصصات تجارى زراعى صناعى 2018
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالسبت يونيو 16, 2018 5:11 pm من طرف أ/السيد حسين

» نتيجه الدبلومات الفنيه جميع التخصصات تجارى زراعى صناعى 2018
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالسبت يونيو 16, 2018 5:06 pm من طرف أ/السيد حسين

» أوائل الشهادة الإعدادية بكفر الشيخ ترم تانى 2018
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالأحد مايو 27, 2018 10:37 pm من طرف أ/السيد حسين

» بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الشهادة الإعدادية في الدقهلية 2018 ترم تانى
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالأحد مايو 27, 2018 10:34 pm من طرف أ/السيد حسين

» تحميل كتب الصف الثالث الإعدادي ترم ثاني 2018
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالخميس مايو 24, 2018 11:53 pm من طرف أ/السيد حسين

» مراجعة-الكيمياء-العضوية-بالعامية-لثالثة-ثانوى.pdf
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالخميس مايو 24, 2018 11:47 pm من طرف أ/السيد حسين

» حل-اختبارات-كتاب-الوزارة-فى-التفاضل-و-التكامل-لثالثة-ثانوى-pdf
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالخميس مايو 24, 2018 11:40 pm من طرف أ/السيد حسين

» معرفة نتيجة الشهادة الاعدادية 2018 برقم الجلوس ترم تانى
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالخميس مايو 24, 2018 12:58 pm من طرف أ/السيد حسين

» نتيجه الشهاده الاعداديه ترم تانى محافظه ىالدقهليه 2018
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالخميس مايو 24, 2018 12:53 pm من طرف أ/السيد حسين

» نتيجه الشهاده الابتدائيه والاعداديه ازهر ترم تانى 2018
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالخميس مايو 24, 2018 12:45 pm من طرف أ/السيد حسين

» نتيجه الشهاده الاعداديه ترم تانى 2018
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالخميس مايو 24, 2018 12:36 pm من طرف أ/السيد حسين

» المراجعه النهائيه والامتحانات سكرتاريه عربى لدبلوم التجاره 2017
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالخميس فبراير 22, 2018 10:02 am من طرف أ/السيد حسين

» المراجعه النهائيه والامتحانات سكرتاريه افرنجى لدبلوم التجاره 2017
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالخميس فبراير 22, 2018 9:57 am من طرف أ/السيد حسين

» المراجعه النهائيه والامتحانات حاسب الى لدبلوم التجاره 2017
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالخميس فبراير 22, 2018 9:54 am من طرف أ/السيد حسين

» المراجعه النهائيه والامتحانات فن انتاج لدبلوم التجاره 2017
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالخميس فبراير 22, 2018 9:51 am من طرف أ/السيد حسين

» المراجعه النهائيه والامتحانات لدبلو التجاره 2017
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالخميس فبراير 22, 2018 9:43 am من طرف أ/السيد حسين

» دروس ومزاكره على النت جميع مراحل التعليم 2018
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالأربعاء فبراير 07, 2018 5:01 pm من طرف أ/السيد حسين

» مراجعات ودروس لجميع مراحل التعليم ابتدائى واعدادى وثانوى
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالأربعاء فبراير 07, 2018 5:00 pm من طرف أ/السيد حسين

» بحث عن/ الاتحادات الطلابية قيادات واعية
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالإثنين فبراير 05, 2018 8:32 am من طرف أ/السيد حسين

» بحث عن عمر ابن الخطاب
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالأحد فبراير 04, 2018 3:34 pm من طرف أ/السيد حسين

» نتيجه الثالث الاعدادى ترم اول 2018 الدقهليه
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالخميس فبراير 01, 2018 5:38 pm من طرف أ/السيد حسين

» نتيجه الثالث الاعدادى ترم اول 2018 الدقهليه
الئحة االنضباط المدرسي Emptyالخميس فبراير 01, 2018 5:36 pm من طرف أ/السيد حسين

الساعة
الصف الاول الابتدائي
الصف الثاني الابتدائي
الصف الثالث الابتدائي
الصف الرابع الابتدائي
الصف الخامس الابتدائي
الصف السادس الابتدائي
التعليم الثانوي

 

 الئحة االنضباط المدرسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أ/السيد حسين
المدير
المدير
أ/السيد حسين


ذكر
عدد الرسائل : 6001
العمل/الترفيه : معلم أول ا
المزاج : عال العال
تاريخ التسجيل : 01/04/2009

الئحة االنضباط المدرسي Empty
مُساهمةموضوع: الئحة االنضباط المدرسي   الئحة االنضباط المدرسي Emptyالأحد ديسمبر 06, 2015 10:36 am

الئحة االنضباط المدرسي المحددة لحقوق وواجبات الطالب ومسئوليات أولياء األمور واختصاصات العاملين بالمدرسة تثىر وزارة التربيىة والتعلىيم لىى تىخ يم ال نىوخ ال خرسىب و الثىخ ىف السىلوكيوب السىلهية التىب هىخلب تتنىو ب ىب ا ونىة اي الىرة ىكس ىو رة لىلا او ىب و ازرة التربيىة والتعلىيم ح ثتىى لصىثهب ت ولتعىووف ىا ال ركز اليو ب للحثوع التربوية والتن يىة هع ىخاخ تاثىة اتناىحول ال خرسىب التىب تتاى ف ل و ىة ىف ال ول وب السلوكية التب اخ تصخر ف حعض القىاست واتسىتراتالليوب الواوايىة والتولالايىة واتسىتحواية تسىام ىب والعالية التب تثخ ف السلوكيوب السلهية وتعزز هالاة التعلمت واتسىتراتالليوب التأخالهيىة التىب تثسالف العااوب اتلت و ية والت و اب ا اللوهية هالف لقىراف الع ليىة التعلي يىة ] القىاس ى ال عل ىالف ى إخارة ال خرسىة ى لوليىوء اي ىور[ وتثخالىخ ثيىوق ووالحىوب القىاس و سىاوليوب وا تصوصىوب ال عل ىالف خارة ال خرسىة ول يىا العىو لالف ت وا ولوليىوء اي ىورت وكىللي تليىوب الىت لم التىب ي كىف اتحو اىو نىخ ت لىم القولس لو ولى اي ر ف ا لراءاب التأخالهية التب تعرض لاو القولس. ك و ثرصب الوزارة لىى ىوركة إخارة ال خرسىةت وال عل ىالفت و اتثىوخ القىاست والعىو لالف حول خرسىةت ولوليىوء اي ىورت و ن ىوب ال لت ىا ال خنبت وال ات الف حولتعليم وا ام ب إ خاخ الااثةت وتوزيعاو لى كو ة ايقىراف ال عنيىةت ك ىو dتىم واعاو لى واا هواحة وزارة التربية والتعليم. القواعد العامةلالئحةاالنضباطاملدرس ي • أن تكون الالئحة معبرة عن كافة أطياف المجتمع المصري عامة والمجتمع المدرسي خاصة وأولياء األمور والمهتمين والمعنيين بالعملية التعليمية. • تحديد المخالفات السلوكية السلبية والعقوبات التأديبية واإلرشادية التي تتمشى مع قيم وعادات وتقاليد المجتمع المصري. • رصد وتحديد أهم المخالفات السلوكية التي تصدر عن الطالب بصورة عملية إجرائية قابلة للمالحظة والقياس. • ترتيب هذه المخالفات السلوكية حسب شدتها وحدتها إلى مستويات. • تحديد االستراتيجيات الوقائية والتوجيهية والعالجية والتأديبية طبقاً لدرجة شدة وحدة المخالفات. ا أوال: أهدافالئحةاالنضباطاملدرس ي: • توفير بيئة مدرسية آمنة وداعمة تساعد الطالب على تحقيق النمو االجتماعي واألكاديمي الصحيح، وتساعدهم في اقامة عالقات إيجابية مع اآلخرين قائمة على المودة واالحترام المتبادل. عرض الطالب إلى اإلجراءات التأديبية. ُ • تعزيز السلوكيات اإليجابية والحد من السلوكيات السلبية المتكررة التي ت • احترام القانون وتدعيم قيم التسامح واإلحترام المتبادل بين المعلمين واإلدارة المدرسية والطالب • تدريب اإلدارة المدرسية والمعلمين لتنمية القدرة على اتخاذ القرارات المسئولة، والتعامل مع المواقف الصعبة بصورة أخالقية توفر القدوة والنموذج السلوكي الحي للحد من الممارسات والسلوكيات السلبية، وما يترتب عليها من عواقب قد تكون وخيمة وضاره بالبيئة المدرسية. • تحديد المخالفات السلوكية واالستراتيجيات التوجيهية واالرشادية والعالجية والتأديبية المتدرجة لخلق بيئة جيدة بين أطراف العملية التعليمية. • توفير الدعم الوقائي والعالجي لمواجهة السلوكيات السلبية. • االلتزام بتطبيق الالئحة على كل الطالب وأولياء األمور والمعلمين في كل المدارس والمجمعات التعليمية، وكل أماكن تجمع الطالب ضمن أنشطة العملية التعليمية، كما تنطبق على كل موقف يمكن أن يشكل عائقًا او تهديدًا للبيئة التعليمية. ا ثانيا: حقوق الطالب داخل الئحةاالنضباطاملدرس ي: • الحق في بيئة تعليمية أمنة وداعمة للعملية التعليمية، وخالية من التمييز، والتحرش، والمضايقات، حقق األمن الفكري، والراحة النفسية للطالب. ُ والتعصب األعمى، وت • الحق في الحصول على تعليم مجاني في المدارس العامة من الروضة وحتى الصف الثالث الثانوي. • المعاملة القائمة على اإلحترام المتبادل دون تفريق أو تمييز ألي سبب. • الحصول على نسخة الكترونية أو ورقية من الئحة وقواعد اإلنضباط المدرسي عند القبول. • توافر السرية والخصوصية لبيانات وسجالت الطالب من قبل إدارة المدرسة. • تلقى اإلرشادات والتوجيهات والنصائح لتحقيق النمو الشخصي واالجتماعي واألكاديمي والمهني والحرفي السليم. • الحق من حرية التعبير والترويح وممارسة األنشطة المدرسية والتعليمية. • التظلم من اإلجراءات التأديبية التي تقيد في سجالتهم أو من أي إجراءات أخرى. • الشعور باالحترام المتبادل بين الطالب والمعلمين واآلباء وجميع العاملين بالمدرسة. ا ثالثا: مسئولياتالطالب داخل الئحةاالنضباطاملدرس ي: • الحضور إلى المدرسة والفصول الدراسية بانتظام في التوقيتات المحددة. • المحافظة على سالمة الكتب وأجهزة المدرسية. • اتباع تعليمات المدرسة بشأن الدخول والخروج من الفصل ومبنى المدرسة. • االلتزام بسياسات و قواعد االنضباط وإدارة السلوك الخاصة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم. • إكمال المهام واألعمال والواجبات واألنشطة التي تطلب منهم داخل المدرسة. • احترام ممتلكات المدرسة وممتلكات اآلخرين والعاملين في المدرسة أو الذين يحضرون إليها. • تحمل المسئولية عن أية خسائر أو تلفيات تحدث نتيجة تعمد أو إهمال لممتلكات المدرسة. • المساعدة في جعل بيئة المدرسة خالية من األسلحة والعقاقير والمواد الكحولية. • جعل بيئة التعليم بيئة أمنة تسهم في حصول الطالب على حقوقهم. • التعاون مع زمالئهم وجميع العاملين بالمدرسة بأدب واحترام وبصورة فعالة وإيجابية. • االبتعاد عن األفعال الفاحشة بكافة صورها وأشكالها قوالً وفعالً. ا رابعا: حقوق أولياءاألمورداخل الئحةاالنضباطاملدرس ي: • االطالع بانتظام على حضور أبنائهم، وسلوكياتهم، وتحصيلهم الدراسي. • االطالع على سياسات االنضباط وإدارة السلوك على مستوى المدرسة، وأخذ أرائهم قبل وضع أو تنقيح هذه السياسات. • تقديم تظلمات إلدارة المدرسة في حالة اتخاذ أي إجراءات تأديبية للطالب واالطالع على نتيجة التظلم. • طرح أي أفكار أو إجراءات أو أليات في مجال االنضباط المدرسي على مجلس األمناء واالباء والمعلمين لمناقشتها وإتخاذ الالزم حيالها. ا خامسا: مسئولياتأولياءاألمورداخل الئحةاالنضباطاملدرس ي: • التعاون مع المعلمين وجميع العاملين في المدرسة لضمان التزام الطالب بقواعد والئحة االنضباط المدرسي. • اتخاذ كافة التدابير المناسبة لضمان حضور الطالب للمدرسة بانتظام. • تحمل المسئولية في حالة تعرض ممتلكات المدرسة للتلف، أو الفقد، نتيجة تعمد أو إهمال الطالب. • التعاون مع المدرسة لتحقيق وتعليم الطالب مسئولية االنضباط الذاتي. • تنفيذ القرارات التأديبية التي تصدر عن إدارة المدرسة بصورة نهائية. • الحرص على االتصال بالمدرسة في األوقات المحددة من قبل إدارة المدرسة. • تنفيذ قرارات المدرسة في حالة طلب اإلدارة المدرسية الحضور إلي المدرسة. ا ا سادس : مسئوليات وصالحيات املعلمين داخل الئحةاالنضباطاملدرس ي: • المحافظة على النظام واالنضباط بين الطالب الحاضرين أو المشاركين في األنشطة التي ترعاها أو توافق عليها المدرسة، سواء داخل المدرسة أو خارجها. • تقديم االحترام الالزم للطالب في ضوء الئحة االنضباط المدرسي. • استخدام استراتيجيات التدخل المناسبة التي تحافظ على النظام واالنضباط المدرسي، مع مراعاة االستخدام المتدرج لالستراتيجيات طبقاً لحدة وشدة المخالفات السلوكية، ومراعاة مراحل النمو التي يمر بها الطالب. • تقديم تقرير لمدير المدرسة بشأن السلوك غير المقبول للطالب طبقاً لالئحة االنضباط. ا ا سابع : مسئوليات وصالحيات املديرين داخل الئحةاالنضباطاملدرس ي: • التعاااون مااع اللجنااة المشااكلة بالمدرسااة فااي وضااع مدونااة لقواعااد الساالوك المدرسااي لكاال ماان الطااالب والمعلمااين والعاملين بالمدرسة، ومراجعتها مرة على األقل سنويًا. • إتخاذ اإلجراءات لضمان بيئة تعليمية مناسبة وأمنه بما في ذلك المباني التعليمية والمرافق. عرقلون العمل أو يتعدون علاى ممتلكاات الييار ُ • طرد أي أشخاص من خارج العملية التعليمية يثيرون االضطرابات أو ي أو المباني التعليمية، أو األشخاص الذين يحضرون للمدرسة لهدف ال يرتبط مع الوظيفة الطبيعية للمدرسة. • تطبيااق الئحااة االنضااباط المدرسااي وعماال االحصااائيات الالزمااة للحااد ماان المخالفااات الشااائعة واألساااليب الوقائيااة والعالجية تجاهها. • تطبيق الئحة االنضباط ومراجعة سلوك كل طالب تجاه بعضهم البعض أثناء ذهابهم من وإلاى المدرساة فاي الحاافالت المدرسية، وفي أثناء ممارسة األنشطة المدرسية. • إنشاء السجالت االنضباطية لكل طالب واعتمادها وعمل التقارير الدورية الالزمة ورفعها إلى اإلدارة التعليمية • إخطار أولياء األمور في أسرع وقت ممكن حالة تعرض الطالب ألذى نتيجة سلوك غير مقبول. • إبالغ ولى أمر الطالب بتقرير مكتوب خالل ]24[ ساعة بالعقوبات التأديبية طبقاً لالئحة االنضباط واسبابها وحقة في التظلم من العقوبة. • عمل احصائيات بالمخالفات على المستويات المختلفة ووضع السياسات العالجية في حالة تكرار المخالفة مع االستعانة باإلخصائي االجتماعي بالمدرسة. • ضمان إتاحة البرامج التعليمية للطالب الذين تم وقفهم بأي وسيلة تراها إدارة المدرسة. ا ثامنا: مسئوليات وصالحيات املشرفاليومي علىاملدرسةداخل الئحةاالنضباطاملدرس ي: • ضامان معاملاة الطاالب معاملاة حسانة وفقااً لالئحاة االنضاباطية وتقاديم تقريار يااومي عاان االحااداث والمخالفااات التااي وقعاات إلااى ماادير المدرسااة، وشاارح اإلجاراءات التأديبياة للطاالب طبقااً لالئحاة االنضاباط وتقاديم التقريار بالمخالفاة حااال وقااوع حااادث يتطلااب اتخاااذ إجااراءات تأديبيااة، واتاحااة فرصااة االسااتماع للطالب المخالف وشرح وجهة نظرة. تاسعا: المخالفات والمعالجة االولي والثانية والثالثة مقسمة طبقا لحجم ودرجة وتكرار الخطأ 1. مخالفات المستوى االول المخالفة المعالجة األولى المعالجة الثانية المعالجة الثالثة 1-التأخر الصباحي: )تااأخر الطالااب باادون عااذر مقبااااول عاااان باااادء اليااااوم الدراسي بعاد قارع الجارس الصاااااااباحي األول وعااااااادم حضور الطابور الصباحي( - رصاااد تاااأخر الطالاااب ماااع اإلرشاد والتوجيه - أخااااذ تعهااااد كتااااابي علااااى الطالب - استدعاء ولي األمر وأخذ تعهد كتاابي عليه وعلى الطالب - تنبياااه ولاااي األمااار بةمكانياااة توقياااف الطالب في حال التكرار - توقيف الطالب يوماً دراسياً واحداً - توقياف الطالاب مان ياوم إلاى ثالثاة أياام دراساية ماع أخاذ تعهد نهائي على ولي األمر - عرض الطالب على إدارة المدرسة التخاذ القرار المناسب - رصد أسباب التكرار من خالل االخصائي االجتماعي. 2-التااااااأخر عاااااان دخااااااول الحصة: )تعمااد التااأخر باادون عااذر مقبول( - التنبيااه علااى الطالااب ماان قبل المعلم - تحويااااااال الطالاااااااب إلاااااااى المشاااارف اليااااومي لرصااااد مخالفته - أخذ تعهاد كتاابي علاى الطالاب وإباالغ ولي أمره - استدعاء ولي أمر الطالب وأخذ تعهاد عليه وعلى الطالب - تحويااااال الطالاااااب إلاااااى األخصاااااائي االجتماعي لدراسة حالته - تنظر المدرسة في توقيف الطالاب مان ياوم إلاى ثالثاة أياام وأخذ تعهد كتابي على الطالب وولي األمر 3-اليياااااااب عاااااان بعااااااض الحصص: )خالل اليوم الدراسي بدون عذر من إدارة المدرسة( - توجيه وتنبياه الطالاب مان قباال المعلاام والتوثيااق عنااد المشرف اليومي - أخذ تعهد كتاابي ماع إباالغ ولي األمر بتييبه. - أخاذ تعهاد كتاابي علاى الطالاب وعلاى ولي أمره. - توقيف الطالب لمدة يوم دراسي واحد - تحويااااال الطالاااااب إلاااااى االخصاااااائي االجتماعي لدراسة الحالة - توقيااف الطالااب ماان يااوم دراسااي إلااى خمسااة أيااام مااع استدعاء ولي األمر وأخذ تعهد كتابي عليه وعلى الطالب. - تحويال الطالاب إلاى إدارة المدرساة للنظار فاي الحرماان من امتحان نهاية الفصل الدراسي في حالاة تجااوزه فاي اليياب المقرر. تابع مخالفات المستوى االول المخالفة المعالجة األولى المعالجة الثانية المعالجة الثالثة 4-اليياب الكامل: )بدون عذر مقبول( - أخااذ تعهااد كتااابي علااى الطالااب وإبالغ ولي األمر - استدعاء ولي األمر وأخذ تعهاد كتابي عليه وعلى الطالب - أخذ تعهد كتابي على الطالب وولي األمر. - تحوياااااال الحالااااااة لألخصااااااائي االجتماااااااعي لدراستها - دراساة وضاع الطالاب مان قبال مادير المدرسااة واتخاااذ قاارار بالفصاال طبقاااً للقانون. 5-تقصير الطالب في التحصيل األكاديمي: )عااادم أداء الطالاااب الواجباااات المطلوبة منه رغم قدرته علاى أدائهاااااا وانخفااااااض مساااااتواه التحصيلي، عدم إحضار أدوات المدرسااة، عاادم ارتااداء الاازي المناسب( - توجياه وإرشااد مان قبال المعلام ثااام مااان قبااال المشااارف اإلداري وتوثياق ذلاك ماع إباالغ ولاي أمار الطالب. - تحويل الطالب لألخصائي االجتماعي لدراساة حالته - استدعاء ولي أمر الطالب وبحث الحالة. - حرماان الطالاب مان بعاض الادرجات أو بعاض األسااليب التعزيزياة إلشاعاره بالتقصاااااااااير ووضاااااااااع اإلجاااااااااراءات التصحيحية موضع التنفيذ 2- مخالفات المستوى الثاني المخالفة المعالجة األولى المعالجة الثانية المعالجة الثالثة 6-الهروب من المدرسة - توقياف الطالاب مان ياوم إلاى ثالثاة أياام ماع أخاذ تعهاد علاى الطالب وولي األمر - بحااث حالااة الطالااب ماان قباال مجلس إدارة المدرسة للنظر في الفصل المؤقت لمدة 15 يوم - توقيع الفصل النهائي وإبالغ اإلدارة التعليمية طبقاً للقانون. 7-التخرياااااب: )كسااااار أو إتاااااالف أو الكتابااااة علااااى أجاااازاء ماااان المبنااااى المدرسااااااي أو علااااااى محتوياتااااااه أو الحافلاة المدرساية ومان ذلاك تخرياب وكساار األبااواب/النوافااذ/ الطاااوالت / الكراسي / األجهزة الكهربائية( - إرشاااد وتوجيااه الطالااب ماان قبل المشرف اإلداري مع إلازام ولي األمر بةصاالح التلفياات أو دفاع قيمتهاا وأخاذ تعهاد كتاابي على الطالب وولي األمر - اساااتدعاء ولاااي األمااار وأخاااذ تعهاااد كتاااابي وإلزاماااه بااادفع أو إصاااالح التلفياااات والنظااار فاااي إيقاااف الطالاااب مااان ثالثاااة إلاااى خمسة أيام - بحث حالة الطالب من إدارة المدرسة لتوقياف الطالب لمدة )15ياوم( وإباالغ اإلدارة التعليمياة بذلك بعد إلزامه بةصالح األضرار أو دفع قيمتها 8-عدم االلتزام باالمظهر العاام: )عادم التاازام الطالااب بااالمظهر العااام للبيئااة المدرسية طبقاً لألحكام العاماة لالئحاة االنضباط - إصالح المخالفاة ماع اإلرشااد والتوجياااه وأخاااذ تعهاااد كتاااابي على الطالاب مان قبال االشاراف اليومي - إبالغ ولي األمر وتوثيق ذلاك في سجل المخالفات - أخاذ تعهاد كتاابي علاى الطالاب وولااي األماار وتسااجيل ذلااك فااي ملف الطالب - توقيااف الطالااب ماان يااوم إلااى ثالثة أيام - عااارض مخالفاااة الطالاااب علاااى مجلاااس إدارة المدرسة مع اإلجراءات التاي اتخاذتها المدرساة والنظااار فاااي توقياااف الطالاااب لمااادة ال تتجااااوز عشرة أيام المخالفة المعالجة األولى المعالجة الثانية المعالجة الثالثة 9-إحضااار األجهاازة التااي تعيااق العماال المدرسي طبقاً لنظام إدارة الفصل. )مثال أجهازة المحماول وألعااب االتااري والمساجالت وأقاالم الليازر والاالب تاوب وآالت التصوير وغيرها( - أخذ تعهد كتاابي علاى الطالاب وإبااالغ ولااي األماار ومصااادرة الجهااااااز إلاااااى نهاياااااة الياااااوم الدراسي. - اساااتدعاء ولاااي أمااار الطالاااب وأخااذ تعهااد عليهمااا مااع توقيااف الطالب يوماً دراسياً - توقياف الطالاب ماان ياوم إلااى ثالثاة أياام ومصااادرة الجهااز إلااى نهاية الفصل الدراسي. - إذا استمر إصرار الطالاب علاى المخالفاة ياتم عارض الحالاة علاى إدارة المدرسة للنظر في التوقيف لمدة 10 ايام 10-اإلضرار بالبيئة المدرسية: وهاو كال ماا يسايء إلاى بيئاة المدرساة مثاال رمااي المخلفااات واألورا أو عاادم االهتمام بالنظافة العامة أو تكساير وقلاع األشاااجار والنباتاااات أو العباااث بحديقاااة المدرساااة ومرافقهاااا أو تااارك الحنفياااات مفتوحاااة أو الكتابااااة علااااى المكاتااااب أو الجدران - إصالح المخالفاة ماع اإلرشااد والتوجياااه وأخاااذ تعهاااد كتاااابي على الطالاب مان قبال االشاراف اليومي - إبالغ ولي األمر وتوثيق ذلاك في سجل المخالفات - دفااااع قيمااااة المخالفااااة التااااي تتطلب إصالحها في المدرسة - إصااالح المخالفااة وأخااذ تعهااد كتاابي علاى الطالاب وولاي األمار وتسجيل ذلك في ملف الطالب - توقيااف الطالااب ماان يااوم إلااى ثالثة أيام - عرض مخالفاة الطالاب علاى إدارة المدرساة ماع اإلجاراءات التاي اتخذتها المدرسة والنظر في توقيف الطالب لمدة ال تتجااوز عشارة أيام 11-اضااطرابات الساالوك أو الساالوكيات غير المنضبطة: )القياام بسالوك غيار ساوي يعرقال ساير عملية التعليم والتعلم مثل إثارة الفوضى والمشاااغبة والمشاكسااة فااي الصااف أو القاعاات المدرساية أو سااحات المدرساة داخل وخارج المدرسة( - إرشاد وتوجيه وتسجيلها فاي سجل الطالب. - أخذ تعهد كتاابي علاى الطالاب وإبالغ ولي االمر - اساااتدعاء ولاااي أمااار الطالاااب وأخذ تعهد كتابي عليه - توقيااااف الطالااااب لماااادة يااااوم دراساااي واحاااد واساااتدعاء ولاااي األمر وأخذ تعهد كتابي عليه. - تحويل الطالب لألخصائي االجتماعي لدراسة حالته - توقيف الطالب من ثالثة إلى خمسة أيام دراسية 2- تابع مخالفات المستوى الثاني 3- مخالفات المستوى الثالث المخالفة المعالجة األولى المعالجة الثانية المعالجة الثالثة 12-السااالوك العااادواني العنياااف الموجه ضد الطلبة )التهجم(: )إحاااداث ضااارر جسااادي واضاااح سوا ًء باستخدام اليد، أو القدم( - إرشااااد وتوجياااه وأخاااذ تعهاااد علياااه وعلاى ولاي األمار ماع توثياق الحالاة في ملف وتقديم اعتذار أمام من كانت اإلساءة أمامه - توقيف الطالب لمدة يوم - توقيف الطالاب مان ياوم إلاى ثالثاة أيام مع أخذ تعهد عليه وعلى ولي األمر وتقديم اعتذار أمام من كانت اإلساءة أمامه - التحويل لألخصائي االجتماعي - تحويال الطالاب لألخصاائي االجتمااعي لدراساة حالته - تنظااار إدارة المدرساااة فاااي توقيفاااه حتاااى خمساة عشار يومااً دراسااية وتقاديم اعتااذار أمام من كانت اإلساءة أمامة - اتخاااذ اإلجااراءات القانونيااة الالزمااة طبقاااً للقانون . 13-السااارقة واساااتيالء الطالاااب على ممتلكات اليير - النصاااح واإلرشااااد مااان قبااال اإلشاااراف اليااومي وإعااادة المسااروقات وأخااذ تعهااد كتابي على الطالب وإبالغ ولي األمر - تحويل الطالب لألخصائي االجتمااعي واسااااااتدعاء ولااااااي األماااااار وإعااااااادة المسروقات ودراسة حالة الطالب - تحويال الطالاب إلاى إدارة المدرساة للنظار فاي حالته طبقاً للقانون 14-إسااااءة األدب ماااع أعضااااء الهيئااااااة اإلداريااااااة والتعليميااااااة والفنية والمستخدمين بالمدرسة - توجيه وإرشاد وأخذ تعهد كتابي وإباالغ ولي األمر مع تقديم اعتذار - أخذ تعهد كتابي على الطالب وولي أمره مع التوقيف من ياوم واحاد إلاى ثالثاة أياام مع تقديم اعتذار - دراساااااة حالاااااة الطالاااااب مااااان قبااااال األخصائي االجتماعي - دراسااة حالااة الطالااب ماان قباال إدارة المدرسة وتوقيف الطالب عن الدراساة من ثالثة إلى خمسة أيام مع أخاذ تعهاد على الطالب وولي أمره - توقيف الطالب لمدة خمسة عشر يوماً المخالفة المعالجة األولى المعالجة الثانية المعالجة الثالثة 15-اليش في االمتحانات: طبقاً لألحكام العامة الملحقة بالئحة االنضباط. - يحرر محضار مان قبال المشارف الياااااومي ويخطااااار ولاااااي األمااااار بالواقعة ويحرم الطالاب مان درجاة االساااااااائلة المرتبطااااااااة بالمااااااااادة المضااابوطة ماااع أخاااذ تعهاااد علاااى الطالب وولي أمره - يتم تحرير محضر ويوقع تعهد علاى الطالب وولي األمر ويحرم الطالب من درجاااااة االمتحاااااان وينباااااه بةمكانياااااة حرمانه من أداء باقي االمتحانات - يااتم تحرياار محضاار وحرمااان الطالااب من أداء باقي االمتحانات 16-المساس بالسيادة الوطنية: )أي فعل فياه إسااءة أو تحاريض ضاد رماوز الاوطن كعادم احترام العلم أو أداء السالم الوطني( - تنبيه وتحذير شفهي - التوجيه االرشاد - استدعاء ولي االمر - اعاااداد زياااارات ميدانياااة بتوجياااه االخصائية االجتماعية - توقيف الطالب لمدة 3 أيام - إعااداد زيااارات ميدانيااة وباارامج توعياااااه وارشااااااد إلاااااي الوفااااااء واالنتماء للوطن في فترة اإليقاف توقيااف الطالااب لماادة ال تزيااد عاان 15 ياااااوم وماااااع تنفياااااذ بااااارامج التوعياااااة واالنتماء خالل فترة اإليقاف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الئحة االنضباط المدرسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي محمد السيد :: مدرسة وزير الاعدادية :: منتدي الصحافة والاعلام-
انتقل الى: